– ما هو علم الأوعية الدموية مقابل علم الأوردة ؟

علم الأوعية الدموية ، الذي يُطلق عليه أيضًا طب الأوعية الدموية ، هو تخصص يتعامل مع الأوعية المحيطية والأوعية الليمفاوية (الساق ، والبطن ، والعنق ، والذراع ، والصدر). من ناحية أخرى ، فإن علم الأوردة هو طب الأوردة ، وهو التخصص الطبي الذي يجعل من الممكن تشخيص وعلاج الأمراض الوريدية فقط. طب الأوعية الدموية أو علم الأوعية الدموية هو إدارة جميع الأوعية المحيطية (الشرايين والأوردة والأوعية اللمفاوية)

– كيف يتم ؟ … التشخيص والعلاجات المبتكرة

يعتبر التعامل مع الموجات فوق الصوتية دوبلر ومعرفة أمراض الأوعية الدموية أمرًا ضروريًا لممارسة هذين التخصصين. هذه الموجات فوق الصوتية هي امتداد للفحص السريري ، فمن الضروري أن تكون قادراً على التعرف على مرض كل مريض ومن ثم اقتراح العلاج الأنسب. إن الملف الشخصي للطبيب الدكتور حمزة بنجلون كجراح الأوعية الدموية المحيطية وطبيب الأوعية الدموية ، يعالج بشكل مثالي بالموجات فوق الصوتية دوبلر ، ذلك يجعل من الممكن تحديد أمراض المرضى بوضوح ، وتجنب الأخطاء ، وعلاجها بأكثر التقنيات فعالية وأقلها توغلاً. متى يجب الاستشارة؟…أمراض الأوعية الدموية الشريانية ، الوريدية ، اللمفاوية:

– القصور الوريدي – الدوالي – شخص يعاني من التهاب الوريد – قرحة الأوعية الدموية – نقص تروية الأطراف السفلية – نزيف داخلي أو خارجي من الدوالي – تمدد الأوعية الدموية – الوذمة اللمفية

Bonjour 👋